كيفية الربح من تعدين العملات الرقمية 2020

 قبل الشروع في شرح تعدين العملات الإليكترونية ومشتقاته وطريقة عمله والأدوات المستخدمة بتعدين بيتكوين أو عملة ايثريوم مثلاً، دعنا نبدأ بالشئ الذي يسأل عنه معظم الذي يفكر بهذا المجال بشكل عام ألا وهو العملات الإليكترونية أو العملات الرقمية على سبيل المثال لا الحصر (عملة بيتكوين) و(عملة ايثريوم). عملة بيتكوين مثلاً هي عملة إليكترونية مُشفرة – مفتوحة المصدر تم إنشائها بعام 2009 أي منذ 8 سنوات تقريباً ومنشأين عملة بيتكوين مجموعة يابانية تُسمى (ساتوشي ناكاماتو). ويوجد بعض الأقاويل أنه شخص واحد ولا يوجد تأكيدات حتى الآن.

كيفية الربح من تعدين العملات الرقمية 2020


كيفية نشأت العملات الرقمية :

هدف إنشاء العملات الإليكترونية من الأساس كان أن يتم إنشاء عملة رقمية يستطيع إستخدامها أي شخص بعيداً عن تحكم سياسات الدول بشكل عام بسعر صرفها أو أن تعتمد على إقتصاد دولة بعينها أياً كانت وأن يتم التحكم بقيمتها السوقية بحرية حسب نسبة تداولها الحقيقية وليس على أساس أي أُسس أخرى وذلك طبعاً بدون تدخل أي حكومات أو رقابة بأي شكل من أي دولة أو هيئات رسمية، يتم تحديد قيمتها السوقية على حسب تداولها من قبل مستخدميها فقط. وهذه بالطبع ميزة ليست موجودة بأي عملة ورقية أخرى بالعالم.

ميزة أخرى بالعملات الإليكترونية وهي أنها غير قابلة للتتبع من أي جهة كانت، في الواقع من رأيي الشخصي هذه العملات هي سلاح ذو حدين، من جهة هي تعتبر مدخل لكل من تسول له نفسه مباشرةً الأعمال الغير مشروعة سواء على الإنترنت أو الحياه الواقعية، ومن جهة أخرى هي ميزة قوية جداً لكل من يريد المتاجرة بحرية أو متابعة “البيزنس” الخاص به بدون تتبع أو مراقبة. بعكس مثلا العملات الورقية المُتعارف عليها يمكن تتبع أي عملية شراء أو بيع قومت بها من معظم الجهات تقريباً.

أما عن كيفية إستخدام العملات الإليكترونية يكون عن طريق (مفتاح فريد) خاص بكل مستخدم مثل البصمة إذا صح التشبيه ويكون مكون من أرقام وحروف وكل مفتاح مختلف تماماً عن الآخر ولا يتشابه أبداً، ومن خلال هذا المفتاح لا يمكن لأحد أن يتتبع أي من عملياتك الشرائية في أي مكان في العالم بالإضافة أنك تستطيع تغييره لمفتاح آخر بأي وقت إذا ماكنت قلق أنه تم تسريبه مثلاً.

دعنا نتفق عزيزي القارئ أنه لا يمكن وجود أي شئ بالواقع مثل العملات الإليكترونية بدون أساس قوي داعم له ويسانده على البقاء والإنتاج ويعطي له قيمته المرجوة. وحرصاً على بقاء واستمرار هدف عملة بيتكوين مثلاً، الفريق المنشأ لها قد ابتكر طريقة تمنع أي شخص التلاعب بها بأي شكل من الأشكال. أعني بشكل أدق ما ردك إذا ما أخبرك شخص ما أنه معه 1000 بيتكوين مثلاً؟! ماهو الإثبات الحقيقي أنه معه هذا الكم من العملات الإليكترونية والتي تساوي تقريباً أكثر من 270.000 دولار! [سعر عملة Bitcoin الحالي تقريباً 2600 دولار أمريكي]. وبالجنيه المصري 4.860.000 جنيهاً تقريباً! [exchange_rates rate=”usd”] وهنا تأتي الميزة الثالثة للعملات الإليكترونية وهي أنه يستحيل لأي شخص التلاعب بها وهذا سبب إستمرارها تقريباً 8 سنوات حتى وقت كتابة هذه الكلمات، وسنعرف ماهي آليات حماية العمليات الإليكترونية بشكل أكبر في الفقرات القادمة من المقال وأولها طبعاً شرح كيفية التدأول بالعملات الإليكترونية وما هي آلية عمل تداولها.

تعدين العملات الإليكترونية ببساطة شديدة جداً أن المستخدمين يستغلون قوة أجهزة الكمبيوتر الشخصي الخاص بهم وذلك لإثبات أن هذه البلوكات التي ذكرناها بالأعلى تعمل بشكل صحيح بدون أي تلاعب وهي بطبيعة الحال تحتاج إلى عدد مهول من أجهزة الكمبيوتر عالمياً.

أصحاب أجهزة تعدين العملات الإليكترونية أرباحهم تأتي عن طريق التحكم في بلوكات التعدين التي ذكرناها بالأعلى وذلك من خلال تحليلها والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح منعاً لأي تلاعب، وأرباح التعدين ستكون تقريبا مايساوي 12.5 بيتكوين سنوياً علماً بأن عملة بيتكوين قيمتها الآن مايزيد على 2600 دولار أمريكي. طبعاً بجانب عمولات مقابل إنجازات العمليات الصغيرة بهذه البلوكات، بالطبع هذه الأرباح تكون نتيجة عملك المضني بهذه البلوكات بجانب قوة الجهاز المستخدم بالتعدين. وهنا يأتي دور كروت الشاشة وأنها لابد أن تكون كروت قوية جداً لأنها تحل معادلات رياضية بغاية الصعوبة وذلك بشكل متواصل لما يتطلبه من عمليات تعدين مختلفة والمتعلقة بالبلوكات التي سبق ذكرها، أما سبب ذكر المعادلات الرياضية هو لأن البرمجة بشكل عام ماهي إلا علم الرياضة وعلم الهندسة وهذه بالطبع من النقاط البديهية.

عدد التعاملات داخل كل بلوك من هذه البلوكات تتراوح بين 900 إلى 950 عملية وتسمى هذه العمليات : Transaction، وهنا يأتي عملك كمُعدن عملات إليكترونية في أنجازهم عن طريق عملية حسابية تسمى : Hashing. على كل حال للتبسيط على القارئ هي تعتبر عملية تشفير أو ضمان للعمليات الحسابية طبعاً مع بعض الإختلافات، عن طريق Hashing ينتج رقم آخر طويل وأعداده ثابتة ويُسمى Merkle Root. 

ولكن قيمة هذا الرقم الأخير متغيرة بمعنى أنه يمكن أن تتغير بعض الأكواد بداخله ولكن إعدادات الاكواد نفسها ثابتة وهذا يضمن أنه مهما كانت صعوبة عمليات التحليل ستبقى كما هي، بمعنى لن تكون معقدة أكثر مهما كان عدد العمليات.

ميزة أخرى وهي أن كل بلوك مدمج به توقيت للعمليات التي تمت من خلاله وأيضاً مرقمة كل عملية على حدة وهذه الميزة تساعد على أن تكون مرتبة بشكل أكثر خصوصاً أنه في بعض الأحيان يكون عددها كبير بالإضافة أنه يتم إضافة رقم عشوائي مع كل عملية في البلوك الواحد لزيادة عملية التشفير. نتيجة جميع هذه العمليات رقم آخر وهنا يأتي دور مستخدمين التعدين أن عليهم تعويض هذا الرقم الأخير ببعض الإحتمالات إلى أن يصلوا لرقم قيمته أقل من الرقم المحدد من قبل الشبكة التي يتم التعدين عليها من الأساس.

القيمة الُحددة من قبل الشبكة الجاري عليها التعدين هو مستوى صعوبة في تعدين العملات الإليكترونية في العمليات الحالية.

هذا مثال لمستوى الصعوبة برقم معين :
000000000000000000e476fe41uui559804d530fc5dd1af09f7c3c846faf994f

مستوى الصعوبة بهذا الرقم يبدأ من (18 صفر) والذي يبدأ بهم الرقم من اليسار، وكل مازاد عدد هذه الأصفار زادت صعوبة العملية، وكل ماعليك كمستخدم تعدين أن تعوض هذا الرقم برقم آخر قيمته أقل وعندما تنجح في ذلك ستحصل على جائزة وقدرها 12.5 بيتكوين أي ما يعادل 32.500 ألف دولار أمريكي طبعاً بجانب عمولات كل العميات الصغيرة التي تتم في البلوك الواحد.

موضوع تعدين العملات الإليكترونية يبدو سهلاً من الوهله الأولى، إنتظر! هو ليس سهلاً كما تتخيل أنت!

لأنه في حالة لو معك جهاز تعدين قوي جداً بستة (6) كروت شاشة من نوع GTX 1080 على سبيل المثال أو حتى أكثر بكارتين أو ثلاثة كروت، المدة التقريبية لفك تشفير بلوك واحد من رقم كهذا 43000000000000000000000000000000000000 مثلاً هي 24 شهراً!. هذا الرقم عزيزي القارئ هو عدد الإحتمالات للرقم الواحد في البلوك، وستظل تجرب حتى تعوضه بقيمة أقل من الرقم الأساسي كما ذكرت لك سابقاً.

وهنا يأتي دور مجموعات تعدين العملات الإليكترونية، وهي عبارة عن مجموعة أشخاص تتجمع بأجهزتها وكل جهاز تعدين منهم يحتوي مثلاً على 7 أو 8 كروت شاشة قوية ويعملوا في نفس العملية التي شرحناها سابقاً وطبعاً النتيجة هي قوة خرافية لعدد الأجهزة مجتمعة بالإضافة إلى أنه يسهل عملية التعدين المعقدة وبالتالي يزيد العائد أو يأتي أسرع من الوقت المحدد له، عملية التعدين هذه الفترة أصبحت معقدة وصعبة جداً لأن كل عملة إليكترونية واحدة يتم تعدينها العملية التي تليها صعوبة تعدينها تكون الضعف تقريباً، لهذا مستحيل أن تقوم بهذه العملية منفرداً. هذه المجموعات تسمى : Asic

بطبيعة الحال موضوع تعدين العملات الإليكترونية الآن له فترة ليست بالقليلة وأعرف بعض الأشخاص بشكل شخصي قد اتخذوا منها وظيفة دائمة وهي مربحة بالتاكيد إذا ما استغللتها بالشكل الصحيح طبعاً بالإضافة إلى إمتلاكك لأجهزة تعدين قوية

في هذا الجزء عزيزي زائر نجوم مصرية سنتحدث عن عملة جديدة ظهرت بالساحة وهي عملة إيثريم والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 2014، أي أنها تعتبر جديدة نسبياً طبعاً بالمقارنة مع عملة بيتكوين.

بمنتهى البساطة عمليات عملة بيوتكوين بشكل عام مقتصرة على تحويل الاموال من شخص لشخص في معظم الأحيان، لتأتي عملة ethereum الإليكترونية وتعمل بطريقة جديدة تسمى : Smart Contract أو هو عقدٌ ذكي مُبرم بين طرفين. على سبيل المثال عندما أريد شراء لعبة أو تطبيق معين من شخص ما بأي مكان بالعالم وسأعطي هذا الشخص مقابلة هذا التطبيق 10 ايثريوم مثلا وذلك بالاتفاق على يوم وساعة محددة لإتمام هذه العملية، في حالة عدم تنفيذ أي طرف من أطراف الاتفاق أو إخلاله بأي جزء من هذا العقد، كل شئ يرجع كما لم يكن هناك أي عمليات من الأساس سواء اللعبة للبائع أو عملات ايثريوم للشاري. بالطبع الموضوع ليس مقتصر على شراء الألعاب أو البرامج، كان مجرد مثال فقط لشرح آلية عمل العقد الذكي لعملة ايثريوم الإليكترونية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية العمل علي الإنترنت للمبتدئين 2020 | مواقع العمل علي الإنترنت

زيادة متابعين إنستجرام 2020 | طريقة زيادة فلوورز انستا

ما هو ال vpn ؟ وفيما يستخدم وكيف يمكن استخدامه ؟